هوية شخصية


جرت العادة على تسمية مثل هذه الصفحة بأسماء مثل من نحن , من أنا وغيرها , إلا أنني سأكسر هذه القاعدة و أسميها هوية شخصية , لكي تكون فعلا اقرب ما تكون إلى الآدمية حتى أنها أعطيت بطاقة تعريف .

اكتب هنا باسم ” آدم ” اسمي عمار , درست علم النفس في جامعة دمشق ولم اتخرج الى الان , مقيم حاليا في دمشق أبو ظبي الامارات العربية المتحدة , و أعمل هناك بصفة تنفيذي مبيعات مدير مبيعات في واحدة من اهم شركات العطور الشرقية في الرائدة على مستوى العالم.

بدأت هذه المدونة في العام 2011 , هذا هو العام الأول , الثاني , الثالث , الرابع , الخامس , السادس , السابع من عمر هذه المدونة التي اكتب فيها أفكاري الخاصة … قد لا تكون متوافقة تماما مع آرائك صديقي الزائر , إلا أنني أنشأتها لأكتب فيها ما أريد أنا أن اعبر عنه , و لك أنت حرية الاختيار بين متابعتها من عدمه.

حاليا لا اكتب الكثير لعدة امور اهمها ليست قلة الوقت بكل تأكيد , لكنّها حالة ” القحط الفكري ” التي تصيبني حاليا 🙂 , بالاضافة الى حالة القرف العامة المتفشية حاليا من كل ماهو محفز للكتابة , فلا الامور الاجتماعية في بلدي تساعد ولا الجانب السياسي كذلك 🙂 .

عضو التيار الثالث لأجل سوريا حاليا لا انتمي الى اي تيار او توجه او تنظيم او تكتل او حزب او اي كيان من شأنه أن يضعني في خانة قد تكون معاكسة لرأي شخص ما في ذلك الوطن , لي رأيي الخاص بموضوع ” الأزمة – المؤامرة – الثورة ” السورية , وما أصبغته من تبعات على المجتمع السوري اكتبها بتعليقات يومية على صفحتي الشخصية على الفيس بوك , أجل , لم اعد اتعاطى في هذا الشأن حاليا لاسباب شخصية بحتة , قد اعود يوما ما للتعليق على ما يحدث ” او ما قد حدث يوما ” لكنني حاليا في معزل عن هذه الامور.

شاركت في نهاية العام 2011 في الورشات الشبابية التي أقيمت في دمشق لمناقشة الدستور السوري والملاحظات عليه وقد تقدمت بورقة عمل لجلسات الحوار التي أقامها في ذلك الوقت مجلس الشباب السوري …

متطوع سابق مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية وعملت معها في برنامج الصديق الذي يستهدف التعامل مع الأحداث الجانحين المقيمين في مركز خالد بن الوليد لإصلاح الأحداث الجانحين , اعتقد أني ما زلت صديقا للجمعية رغم تركي العمل التطوعي معهم , لعدة ظروف خاصة بي , احداها كان السفر.

حاولت فيما سبق من الايام مع بعض الاصدقاء ايجاد نواة لاحد المشاريع المدنية التي تستهدف المجتمع السوري لتحسين الواقع الاجتماعي و الثقافي في الوطن بعد ان هبت عواصف التغيير , الصديق جورج زيتون وبعض الشباب السوري حاولنا تأسيس مشروع وعي و هو ما يمكنكم معرفة المزيد عنه في الصفحة المخصصة له.

احلم بإنسانية أكثر للمجتمع السوري , دولة مدنية للسوريين , وطن لا ديكتاتورية سياسية فيه ولا دينية , ولا قَمع لفكرك السياسي او الاجتماعي او الثقافي او الديني , ولا استأثارا برأي دون اخر , أعيش حلم الجمهورية العربية السورية في وطن هادئ هانئ … قد تكون أحلامي وردية بشكل زائد … إلا أنها تبقى مجرد أحلام …

بعض كتاباتي انشرها في : The Voice of Reason صوت العقل

شاركنا بتعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s